حياة الرجل بدون المراة جحيم وحياتها بدونه نعيم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حياة الرجل بدون المراة جحيم وحياتها بدونه نعيم

مُساهمة من طرف ام ريم في الخميس أبريل 15, 2010 3:30 pm


<td width=1>

الزوجة الآن تختلف عن زوجات زمـــان اللاتى كن ينتظرن إبن الحلال ليصبح لقب "زوجة" وساماً على صدورهن ، ويكون بيت الزوجية هو نهاية المطاف ، فلا تخرج منه إلا عن طريق ملك الموت ، ولكن الآن وبعد أن أصبحت المرأة تحظي بالاستقلالية التامة بجميع نواحي الحياة وخاصة المادية منها والتى عن طريقها تستطيع حواء أن تكسر شوكة الرجال ، اختلفت نظرتها للزواج ولم يصبح من أحد أولوياتها أو اهتماماتها ، على عكس الرجل الذي لا يستطيع الاستغناء عن النصف الحلو بأي حال من الأحوال ، لأنه حتى لا يستطيع أن تغيب عنه زوجته لفترة طويله بعيداً عن المنزل .
حالة مزرية
فى دراسة أمريكية لثلاثة أساتذة من كلية الصحة العامة بجامعة "جون هوبكنز"أكدت أن الزوج يشعر بالكآبة عندما تغيب عنه زوجته لفترة طويلة ، أما الأزواج الذين تتراوح أعمارهم بين 55:64 سنة ، يهملون طعامهم وأعمالهم ومظهرهم الخارجي ويلزمون البيت في حالة غياب الزوجة .
كما تبين أن نسبة الوفيات بين الرجال الذين فقدوا زوجاتهم تصل إلى 63% ، مقارنة بالأزواج الذين ينعمون بحياة زوجية سعيدة وتؤكد دراسات أخرى أجراها مجموعة من علماء النفس البريطانيين ، أن المرأة لا تهتم بغياب زوجها ، وتعتبر ذلك فرصة لكي تندمج مع الأهل والأصدقاء وتراجع سلوك زوجها طيلة الفترة السابقة.
أيها العازب .. قل للحياة وداعاً
دراسة أمريكية اخري شملت 76000 بالغ عام 1989 : 1997 أكدت أن الرجال العازبون أو اللذين يفضلون البقاء طوال حياتهم بلا زواج يموتون في سن مبكرة.
كما أشارت الدراسة إلي أن نسبة الوفيات ارتفعت أيضاً لمن فقدوا الشريك فالأرامل وصلت نسبتهم إلي 40 % خلال الفترة ما بين 1989 و1997، في حين أن نسبة وفيات المطلقين أو المنفصلين عن بعضهم كانت27 % .
مصلحة مادية

ولأن بعض الرجال يفضلون المرأة العاملة هذا الزمان لاستغلالها والتربح من عملها ، كشفت دراسة بريطانية أجريت على 9 آلاف شخص أن الرجال المتزوجين يجمعون ثروات أكبرمن تلك التي يجمعها العازبون أوالمطلقون ، ويرجع السبب فى ذلك إلي أن هذه الثروة تأتي نتيجة لمساعدة الزوجة بالنفقة على المنزل ، وان الزوجين يتشاركان في تكاليف حياتهما ، وأشارت الدراسة إلى أن الثروات التي يجمعها الأزواج هي أكثر من تلك التي يجمعها الأفراد بنسبة 93 % .

زوج صحته حديد
<td width=1>

تتعدد مصالح الزوج من كل جانب ففى إحصائية لشركة أدوية ألمانية أشارت إلى أن الرجل الذي توجد في حياته امرأة تكون صحته أحسن وأفضل من الرجل الذي يعيش وحيدا ، كما يعانى الرجال نفسيا فى حالة الإنفصال أو إذا تم رفضهم من قبل الطرف الآخر.
كما أكد الدكتور "أشرف سلمان" أستاذ علم الأجتماع بجامعة القاهرة أن الزواج يؤدي إلى فوائد للصحة النفسية والعقلية للأزواج ، كما يقود إلى تغييرات في الدماغ الإنسان تحفز جهاز المناعة للحياة لسنوات أكثر.
وأشارت د." سعاد منتصر" أستاذ الصحة النفسية بجامعة عين شمس إلى " أن الزواج يساعد الرجل على الاحتفاظ بحيويته لأطول سنوات ممكنة ، كما يساعد أيضا على علاج الأرق وقلة ساعات النوم وعلى التخلص من السعرات الزائدة أولا بأول"
"سعيدات جداً"
وفى استطلاع بريطاني للرأي أجرته مجموعة "مينتل" لبحوث السوق على ألفا امرأة تتراوح أعمارهن بين 25 إلى 70 عاما ومن بينهن مطلقات ، تبين من خلاله أن 56 % من النساء البريطانيات غير المتزوجات " سعيدات جدا " بحياتهن ولا يرغبن في الزواج.
وأشارت 61% من النساء إلى أن وضع المرأة الذي يحاول التوفيق بين الوظيفة الكبرى ذات المهام الواسعة وبين دورها في البيت تجاه الأسرة والأطفال ، هو "وضع غير مساعد" ولا يرغبن فيه .
النساء صحتهن أفضل بلا زوج
ويفسر عالم النفس الأمريكي "جون ديلا واني" هذا الوضع إلى "أن الرجل لا يستطيع الحياة بغير المرأة بينما تستطيع المرأة أن تعيش من دون رجل ، كما أن الرجل يعتمد على المرأة بدرجة أكبر في الحفاظ على توازنه النفسي والعقلي ، فهو ويرتبط بأمه منذ الطفولة، وعندما يصل إلى مرحلة الشباب تصبح المرأة محور حياته ، أما السر وراء عدم استغناء الرجل عن المرأة فتؤكده عدة إحصاءات ، خلاصتها أن الرجال غير المتزوجين أكثر إصابة بالأمراض العضوية والنفسية كما أنهم أقصر عمراً ، بينما تؤكد الدراسات نفسها أن النساء اللواتي يعشن حياتهن من دون زوج تكون صحتهن أفضل"
أفضل حالاً بدون رجل
<td width=1>

يتضح من الدراسات العلمية أن وجود المرأة فى حياة الرجل ضروري وأساسي ، لكن مع المرأة الوضع مختلف ، وهذا ما أشارت له دراسة استرالية لجامعة كوينزلاند في "بريسبين" تؤكد أن النساء غير المتزوجات والمطلقات والأرامل أكثر صحة مقارنة بنظيراتهن المتزوجات.
وعلقت الباحثة بيليندا على الدراسة قائلة "ربما ترهق النساء المتزوجات من العناية بأزواجهن"
وشمل البحث 2300 سيدة أسترالية تجاوزت أعمارهن الستين منهن مطلقات وأرامل ، ووجد البحث أن النساء اللاتي يعشن بمفردهن يتمتعن بحياة مفعمة بالنشاط ويندمجن في المجتمع مثل غيرهن وأشارات إحدي باحثات الدراسة إلى أن هذه النتيجة قد تعود إلى أن المتزوجة ترتبط بدرجة أكبر بالمنزل وبشريكها في الحياة.
عنف الأزواج هو السبب
وقد يرجع سبب تفضيل بعض الفتيات للبقاء بدون زواج هو العنف الذي قد تتعرض له المتزوجات من عنف بكل أشكاله ، وأشارت دراسة ألمانية حديثة لجامعة "هاله" أن النساء المتزوجات يتعرضن لعنف واعتداءات تزيد 10 مرات عما تتعرض له النساء العازبات.
وأكد الباحث واستاذ القانون كاي ديتلف بوسمان "أن العائلة والتي يفترض أن تكون ضمانة للسلم والحب والانسجام، تحولت إلي ساحة معركة ومصدر خطير للعنف".
ووجه بوسمان حديثه للفتيات قائلاً " إذا أردت أن تزيدي مخاطر تعرضك للاعتداء ، فأسسي عائلة إذن " .
طبعاً ربما يكون هذا الكلام اغلبه نظريات غربية فالحياة بالنسبة لنا كمجتمع شرقي لا تستقيم بدون عائلة أو أسرة ، لكنها أيضاً لا تقف عند حدود النامذج السلبية في الحياة رجالاً كانوا أو نساء فما سبق يؤكد لنا أن الحياة بدون رجل أفضل كثير من رجل يكون عبئاً ثقيلاً وهماً كبيراً .

ام ريم

المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 05/04/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى